من هو مدمن الكحول؟

هل أنا مدمن على الكحول؟

إذا كنت تشرب الكحول أكثر مما تنوي أو ترغب بشكل متكرّر، أو إذا كنت تقع في المشاكل، أو إذا كنت تعاني من فقدان الذاكرة عند الشرب، فقد تكون مدمناً على الكحول. أنت وحدك من يستطيع تقرير ذلك. لن يخبرك أحد في منظمة مدمني الكحول المجهولين

(A.A.) ما إذا كنت مدمناً أم لا.

 

ماذا يمكنني أن أفعل إن كان شربي للكحول يقلقني؟

أطلب المساعدة. يمكن لمنظمة مدمني الكحول المجهولين أن تساعدك.

 

ما هي منظمة مدمني الكحول المجهولين؟

 

نحن زمالة من الرجال والنساء ممن فقدوا قدرة السيطرة على شرب الكحول ووقعوا في مختلف أنواع المتاعب نتيجة لذلك. يحاول معظمنا — وبنجاح — خلق طريقة مرضية للعيش من دون كحول،     ولهذا نجد أننا بحاجة إلى مساعدة ودعم مدمني الكحول الآخرين في منظمة مدمني الكحول المجهولين (A.A.)

 

هل يُلزِمني الذهاب إلى اجتماع منظمة مدمني الكحول المجهولين بأي شيء؟

لا. لا تحتفظ منظمة مدمني الكحول المجهولين بملفات العضوية أو بسجلات الحضور. لست مضطراً أن تكشف أي شيءعن نفسك

ولن يزعجك أحد إن كنت لا ترغب في العودة.

 

ماذا سيحدث إذا قابلت أشخاصاً أعرفهم؟ 

 

سيكونون هناك لذات السبب ولن يكشفوا عن هويتك للغرباء. في منظمة مدمني الكحول المجهولين، لديك كامل الحق بإخفاء هويتك. هذا أحد الأسباب التي دفعتنا إلى تسمية أنفسنا بهذا الاسم.

 

ماذا يحدث في اجتماع منظمة مدمني الكحول المجهولين؟ 

 

قد يتخذ اجتماع المنظمة أشكالاً متعددة، لكنك، وفي كل اجتماع، ستجد مدمني الكحول يتحدثون عمّا كان للإدمان من أثر سلبي

على حياتهم وشخصياتهم، وعن الإجراءات التي اتخذوها لمساعدة أنفسهم، وكيف يعيشون حياتهم اليوم.

 

كيف يمكن لذلك أن يساعدني في حل مشكلة إدماني على الكحول؟

 

نحن في منظمة مدمني الكحول المجهولين نعرف ما معنى أن يكون الشخص مدمناً على الكحول وألّا يكون قادراً على الوفاء بالوعود التي قطعها على نفسه وعلى الآخرين بالتوقف عن الشرب. نحن لسنا معالجين محترفين، ومؤهلنا الوحيد الذي يخوّلنا بمساعدة الآخرين على التعافي من إدمان الكحول هو أننا تعافينا من قبل، ومع ذلك، فإنّ مدمني الكحول بسبب المشاكل الذين يأتون إلينا يعلمون أن الشفاء ممكن لأنهم يرون أشخاصاً قد نجحوا بذلك بالفعل.

 

لماذا يستمر أعضاء منظمة مدمني الكحول المجهولين في الذهاب إلى الاجتماعات بعد شفائهم؟

 

نؤمن في منظمة مدمني الكحول المجهولين أنّ ليس هناك شفاء من الإدمان على الكحول؛ إذ لا يمكننا العودة إلى الشرب بشكل طبيعي، وقدرتنا على الابتعاد عن الكحول يحكمها الحفاظ على صحتنا الجسدية والعقلية والروحية، وهو ما يمكننا تحقيقه من خلال الذهاب إلى الاجتماعات بانتظام وتطبيق ما تعلمناه فيها. بالإضافة إلى ذلك، نجد أنّ مساعدتنا لمدمني الكحول الآخرين تساعدنا بدورها على الابتعاد عن الشرب والبقاء في حالة يقظة.

؟(A.A.)كيف يمكنني الانضمام إلى أ 

 

أنت عضو في منظمة مدمني الكحول المجهولين (A.A.) إذا كنت تقول هذا عن نفسك. الشرط الوحيد للعضوية هو الرغبة في التوقف عن شرب الكحول، والكثير منّا لم يكن متحمساً لهذه الفكرة عندما جئنا إلى المنظمة للمرة الأولى.

؟(A.A.)؟كم تبلغ تكلفة الحصول على عضوية في منظمة مدمني الكحول المجهو

 

ليس هنالك أيّ استحقاقات أو رسوم على العضوية في المنظمة، لكن عادة ما يتم جمع المال خلال الاجتماعات لتغطية نفقات الإيجار والقهوة وما إلى ذلك، ولجميع الأعضاء حرية المساهمة بالقدر الذي يرغبون به

 

؟(A.A.) كم تبلغ تكلفة الحصول على عضوية في منظمة مدمني الكحول المجهولين 

      

لا. وهي ليست حليفاً لأي منظمة دينية.

 

ومع ذلك، يُذكر الله كثيراً، أليس كذلك؟ 

 

يعتقد غالبية أعضاء منظمة مدمني الكحول المجهولين (A.A.) أنّ الحل لمشكلة إدماننا لم يكن من خلال قوة إرادتنا الفردية، وإنّما من خلال قوة أعظم، لكن لكل منّا تعريفة الخاص لهذه القوة. كثيرون يسمونها الله، والبعض يعتقد بأنها منظمة مدمني الكحول المجهولين، وما يزال البعض الآخر غير مؤمن بها على الإطلاق. ترحّب منظمتنا بجميع الأشخاص من جميع الاعتقادات أو عدمها.

 

؟(A.A.)هل يمكنني إحضار عائلتي إلى اجتماع منظمة مدمني الكحول المجهولين

 

يُرحّب بأفراد العائلة أو الأصدقاء المقربين في اجتماعات المنظمة المفتوحة. يمكنك مناقشة هذا الأمر مع المركزالمحلي في منطقك.

 

ما هي النصيحة التي تسدونها للأعضاء الجدد؟

وفقاً لتجربتنا، يبدو أنّ الأشخاص الذين يتعافون في منظمة مدمني الكحول المجهولين (A.A.) هم: (أ) من يبتعدون عن المشروب الأول؛ (ب) من يحضرون اجتماعات المنظمة بانتظام؛ (ج) من يطلبون مساعدة أعضاء المنظمة الذين نجحوا في الابتعاد عن الشرب لبعض الوقت؛ (د) من يحاولون تطبيق برنامج التعافي الخاص بمنظمة مدمني الكحول المجهولين (A.A.).

تذكر ...

 

تذكر أن إدمان الكحول هو مرض تدريجي، وعليك التعامل معه بشكل جدّي، حتى وإن كنت تشعر أنّك ما زلت في المراحل الأولى. إدمان الكحول مرض قاتل. إن كنت مدمناً عليه وما زلت تداوم على تناوله، ستزداد حالتك سوءً مع الوقت.

This site was designed with the
.com
website builder. Create your website today.
Start Now