معلومات عن منظمة مدمني الكحول المجهولين

 

 (A.A.)للقادمين الجدد ولكل من يحيل الآخرين إلى منظمة مدمني الكحول المجهولين 

 

هذه المعلومات مخصصة لمن يعانون، أو لمن تُشتبه معاناتهم، من الإدمان على الكحول ولكل من هم على تواصل بهم. تتوفّر معظم هذه المعلومات بالتفصيل في منشورات منظمة مدمني الكحول المجهولين (A.A. World Services, Inc.) يبيّن هذا التقرير ما يمكن توقّعه من المنظمة ويشرح عنها وعن عملها

     ؟(A.A.)ما هي منظمة مدمني الكحول المجهولين 

 

مدمنو الكحول المجهولون هي زمالة دولية للرجال والنساء الذين يعانون من الإدمان على الكحول، وهي غير مهنية، قائمة بذاتها، متعددة الأعراق، غير سياسية، ومتوفّرة في كل مكان تقريباً. لا تفرض المنظمة شروطاً معينة للسن أو لمستوى التعليم؛ فعضويتها مفتوحة لأي شخص يرغب بإصلاح مشكلة إدمانه.

 

    وحدة الهدف والمشكلات الأخرى غير المتعلقة بالكحول؟ 

 

يشير بعض المهنيين إلى إدمان الكحول والمخدرات باسم "سوء استخدام المواد" أو "التبعية الكيميائية"، ولهذا أحياناً ما يتم تعريف غير المدمنين على الكحول بمنظمة مدمني الكحول المجهولين وتشجيعهم على حضور اجتماعاتها. يمكن لغير المدمنين على الكحول حضور اجتماعات منظمة مدمني الكحول المجهولين المفتوحة بصفة مراقبين، ولكن فقط أولئك المدمنين على الكحول من يُسمح لهم بحضور اجتماعات المنظمة المغلقة.

 ؟(A.A.) ما هو عمل منظمة مدمني الكحول المجهولين

يشارك أعضاء منظمة مدمني الكحول المجهولين تجربتهم مع كل من يطلب المساعدة في حل مشكلة إدمانه؛ فهم يقدّمون الخدمات المباشرة أو "الرعاية" لأي مدمن يأتي إلى المنظمة من أي مصدر.

 يقدّم برنامج منظمة مدمني الكحول المجهولين (برنامج "الاثني عشر خطوة") للمدمن وسيلة لبدء حياة مُرضية خالية من الكحول.

يُناقَش هذا البرنامج خلال اجتماعات منظمة مدمني الكحول المجهولين.

  • اجتماعات التحدّث المفتوحة — متاحة للمدمنين وغير المدمنين. (يُعد حضور اجتماعات منظمة مدمني الكحول المجهولين المفتوحة  أفضل طريقة للتعرّف على المنظمة وعملها وما هو ليس من ضمن عملها.) خلال اجتماعات التحدّث، يروي أعضاء المنظمة "قصصهم" ويصفون تجاربهم مع الإدمان وكيف تعرّفوا على منظمة مدمني الكحول المجهولين وكيف تغيرت حياتهم بسببها.

  • اجتماعات النقاش المفتوحة — يتحدّث أحد الأعضاء عن تجربة إدمانه/إدمانها باختصار، ثم يناقش برنامج منظمة مدمني الكحول المجهولين للتعافي من الإدمان أو أي مشكلة أخرى متعلقة بالكحول يتطرّق إليها الآخرون. (الاجتماعات المغلقة مخصصة لأعضاء المنظمة أو لكل من يعاني من مشكلة إدمان الكحول).

  • اجتماعات النقاش المغلقة — تُجرى تماماً كالمناقشات المفتوحة، ولكنها متاحة لمدمني الكحول أو لأعضاء المنظمة المحتملين فقط.

  • اجتماعات الخطوات (عادة ما تكون مغلقة) — تجرى لمناقشة واحدة من الخطوات الاثني عشر.

  • يحضر أعضاء منظمة مدمني الكحول المجهولين أيضاً اجتماعات في مراكز إصلاحية وعلاجية.

  • قد يُطلب من أعضاء منظمة مدمني الكحول المجهولين إجراء اجتماعات تثقيفية حول المنظمة كجزء من برامج A.S.A.P. (مشروع مبادرة السلامة الكحولية) و D.W.I. (القيادة تحت تأثير الكحول). هذه الاجتماعات التي تتعلّق بمنظمة مدمني الكحول المجهولين هي ليست اجتماعات دورية للمنظمة.

 

 ؟(A.A.) ما هي الأشياء التي لا يتضمنها عمل منظمة مدمني الكحول المجهولين

لا تقوم منظمة مدمني الكحول المجهولين (A.A.) بأي مما يلي:1

خلق الدافع الأول عند مدمني الكحول للتعافي من إدمانهم.

استجلاب الأعضاء.

الانخراط في البحوث أو رعايتها.

الاحتفاظ بسجلات الحضور أو تواريخ حالات الإدمان.

الانضمام إلى "مجالس" الوكالات الاجتماعية (على الرغم من تعاون أعضاء منظمة مدمني الكحول المجهولين ومجموعاتها ومكاتب خدماتها معهم في كثير من الأحيان).

متابعة أعضائها أو محاولة السيطرة عليهم.

إجراء تشخيصات طبية أو نفسية، أو تكهّنات لمستقبل حالات الإدمان.

توفير خدمات إزالة الكحول من الجسم أو التمريض، أو الاستشفاء، أو الأدوية، أو أي علاج طبي أو نفسي.

تقديم الشعائر الدينية أو إقامة الاعتكافات أو رعايتها.

التثقيف حول الكحول.

توفير السكن، أو الطعام، أو الملابس، أو الوظائف، أو المال، أو أي خدمات خيرية أو اجتماعية أخرى.

تقديم المشورة الأسرية أو المهنية.

قبول المال مقابل خدماتها، أو أي مساهمات من مصادر غير تابعة لـمنظمة مدمني الكحول المجهولين (A.A.).

تقديم رسائل التوصية لمجالس الإفراج المشروط، أو للمحامين، أو لموظفي المحاكم، أو للهيئات الاجتماعية، أو لأصحاب العمل، إلخ.

This site was designed with the
.com
website builder. Create your website today.
Start Now